الأخبارشاهدقهوة تعزية

عن معركة البارحة الأعنف في تعز “

قال سكان محليون ومصادر قبلية في تعز، إن معارك عنيفة اندلعت مساء الأحد 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ومجاميع من المسلحين المرتزقة “المقاومة” الممولين من التحالف السعودي في جبل “الضعيف” بمديرية الشمايتين، جنوب مركز المحافظة.

وذكر مصدر محلي  أن المواجهات احتدمت، مساء الأحد، بعد يوم على وصول تعزيزات قتالية للمجاميع المسلحة إلى المنطقة، حيث يتم تنفيذ اعتداءات على مواقع يسيطر عليها الجيش واللجان.

ويقع جبل الضعيف، في منطقة بني “عمر” التابعة إدارياً لمديرية الشمايتين، والمحاددة لمديرية الوازعية، التي تشهد معارك منذ أشهر.

وكانت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت، منذ أشهر، من تأمين تلة “قرن الغراب”، فيما استمرت سيطرة المجاميع على تباب “قرن الشامي، وقرفان”.

ومن شأن السيطرة على تلك الأماكن ضمان تأمين الحزام الجبلي الممتد إلى الوازعية.

وقال المصدر، إن المجاميع الموالية للعدوان أقدمت على اقتحام مدرسة “جرداد” ومنعت العملية التعليمية فيها، وسط ممارسات تستهدف الأهالي وتمنع عنهم “الحصاد الزراعي”، حيث يحل موسم الخريف في المنطقة.

واستحدثت  “مرتزقة العدوان” معسكراً باتجاه مناطق جنوب مدينة تعز، “الشمايتين”، وذلك أثناء التخطيط للتقدم ضمن محاور جديدة ومناطق آهلة بالسكان، تزامناً مع إعلان “الهدنة المفترضة”.

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com