الأخبارشاهدمنوعات

لهذا السبب تم منع محمد منير من الغناء “

قبل يومين من الحفل الذي سيحييه المطرب محمد منير بمصر، بات الأخير مهدداً بعدم تقديم 43 أغنية من أغانيه، بسبب خلاف مع ورثة الفنان الراحل أحمد منيب.

وذلك بعدما تقدم الورثة بطلب إلى نقابة الموسيقيين المصرية، كي تلزم منير بعدم تقديم الأغاني التي لحنها الراحل أحمد منيب، نظراً لتجاهل حق الراحل الأدبي والمادي من قبل منير، ومحاولة الاستيلاء على تراث أحمد منيب.

“الليلة يا سمرا” و”شبابيك” و”حدوته مصرية” و”دايرة الرحلة” هي أغانٍ بات الجمهور مهدداً بعدم الاستماع إليها من قبل محمد منير، خاصة أنها من ألحان الراحل أحمد منيب، وذلك وفقا لما يطلبه ورثة الأخير.

وفي تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، تحدث مجدي أحمد منيب، وكيل الورثة عن الأزمة، مؤكداً أن الخلاف ليس خلافا شخصيا، ولكن الأمر يتعلق بأعمال قدمها الراحل أحمد منيب، وتم إنكار الحق الأدبي والمادي الخاص به من قبل محمد منير، مشيراً إلى أن الأزمة متواجدة منذ 4 سنوات.

وأوضح وكيل الورثة أن آخر ما ورد في هذا الأمر هو مسلسل منير الذي عرض في شهر رمضان الماضي وحمل اسم “المغني”، وقدم منير فيه 6 أغنيات للراحل أحمد منيب، منها أغنية كانت تعرض بشكل شبه يومي، وفي النهاية لم يقدم له ولو شكرا خاصا على شارة المسلسل.

وأشار مجدي منيب إلى أن الورثة اضطروا آسفين إلى تقديم طلب وليس شكوى إلى نقابة الموسيقيين، خاصة أنهم أهل قائلاً: “احنا أهل في الأول وفي الآخر”، مؤكداً أنه قبل تقديم الطلب إلى النقابة حاول الاتصال بمدير أعمال محمد منير من أجل حل الأمر ولكنه لم يجب عن اتصاله.

وكشف وكيل الورثة عن كون منير لديه 43 أغنية من ألحان أحمد منيب بخلاف الأغاني التي لم تطرح، وأنهم ينتظرون رد الفعل الخاص بالنقابة فيما يخص حفلة يوم الخميس.

وأكد مجدي منيب أن الراحل أحمد منيب حصل على وسام الجمهورية للفنون من الرئيس السابق عدلي منصور، وبالتالي لا يجوز أن يكون هناك تعتيم على أعماله، مشيرا إلى أن كل ما ينتظرونه هو التقدير المعنوي قبل المادي، خاصة أن منير يغني من 39 عاما، والفضل يعود لأحمد منيب فيما وصل إليه.

واختتم وكيل الورثة تصريحاته بكونهم ينتظرون نتيجة الطلب، خاصة أن الأغاني الخاصة بأحمد منيب مسجلة في جمعية المؤلفين والملحنين، والجمعية تتضامن معهم في هذه الأزمة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com