الأخبارشاهد

ترجمه نيويورك تايمز ” قصة يخت سلمان وتدهور الإقتصاد السعودي “

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تقريرا كشف فيه عن قصة محمد بن سلمان  واليخت البالغ اكثر من نص مليار ريال، و مستقبل علاقته بالمملكة ومحمد بن نايف .

وأشارت الصحيفة،  في تقريرها الذي عنونته بـعد إطلاقه سياسات للتقشف – بن سلمان يشتري يختا ، ‘ إلى  أن هذا يأتي بعد أن خفض الأمير محمد الميزانية، وجمد عقود الحكومة، وخفض رواتب الموظفين المدنيين، وهذا كله جزء من إجراءات تقشف، حيث تواجه المملكة انخفاضا في أسعار النفط”.

وتعلق الصحيفة، قائلة إن “هذه صورة مختلفة ومتناقضة ظاهريا عن الأمير البالغ من العمر 31 عاما، الرجل الذي يحاول قلب التقاليد، وإعادة خلق الاقتصاد، وتعزيز سلطته، في الوقت الذي يتمسك فيه بمميزاته الملكية، ففي أقل من عامين برز بصفته من أهم الأمراء دينامية في أكثر الدول العربية ثروة”.

وتقول الصحيفة، أن بوادر الصراع الداخلي ازدادت والتي يقودها بن سلمان لتقوية مركزه داخل المملكة في مواجهة ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وفق ما نسبته الصحيفة لمراقبين ومصادر من العائلة المالكة.

وتتابع الصحيفة الأميركية، أن التحدي الأبرز أمام بن سلمان الآن يكمن في توطيد نفوذه في المملكة قبل تدهور الوضع الصحي لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلا فسيكون مجبرا على مواجهة احتمال أن يقوم بن نايف حينها باستبداله بولي عهد آخر، تبين نيويورك تايمز، تماما كما قام والده الملك سلمان بإزاحة أخيه مقرن بن عبد العزيز الذي اختاره الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز قبل أن ينصب بن نايف مكانه..

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com