آراء وتقاريرالأخبارشاهد

50 غارة على هذه المناطق بالتحديد”

أكثر 50 غارة، هي مجمل ما نفذته مقاتلات العدوان السعودي، البارحة  في 7 محافظات، كان لصعدة النصيب الأوفر منها.

ففي صنعاء، شن الطيران المعادي أكثر من 15 غارة استهدفت إحداها منطقة المدور في مديرية همدان، فيما تركزت 5 غارات على معسكر 63 بمنطقة بيت دهرة بمديرية نهم، واستهدف الطيران، بسلسلة غارات، منطقة شبام الغراس بمديرية بني حشيش، وعاود استهداف المنطقة ذاتها بضربات ثلاث.

وذكرت مصادر ، أن غارة استهدفت المدفون وأخرى منطقة الحول بمديرية نهم، بعد وقوع غارات أربع على السلسلة الجبلية الرابطة بين عيبان وعطان. وفي المساء استهدف الطيران بغارتين منطقة ضبوة التابعة لمديرية سنحان.

أما في مأرب، شرق اليمن، شن طيران العدوان غارتين على مناطق أنشر والزغن في صرواح.

وفي الحديدة، غرب البلاد، وقعت غارتان على جبل هكمان المحاذي لمحافظة تعز، بعد أن حلق في الأجواء عصراً.

معظم الضربات في المحافظة المنسية

و معظم الضربات الجوية تركزت على صعدة، حيث وقعت 3 غارات على منطقة طخية بمديرية باقم، وغارتان على منطقة الثعبان بالمديرية ذاتها، و3 على وادي أبو جبارة بمديرية كتاف.

ووفقاً للمصادر، فقد استشهد مواطنان وجرح 3 آخرون في غارتين استهدفتا سوقاً شعبياً وسط منطقة “مران” بمديرية حيدان، كما استشهد طفل جراء غارة استهدفت منطقة “الشرقبي” بمديرية بالمديرية ذاتها.

وشن الطيران غارة على محطة للوقود في منطقة “الجعملة” بمديرية مجز، فيما استشهد مواطن جراء غارة جوية على منطقة غمر. وغارة على مفرق آل الزماح بمديرية باقم، وأخرى على منطقة العشاش في مديرية كتاف.

وفي وقت سابق من صباح الأربعاء، شن الطيران غارتين دمرتا مسجداً وعنبرين في معسكر النجدة بالحوبان شرق مدينة تعز، وسط اليمن، وكثف من تحليقه عصراً.

أما في حجة قصف الطيران بتسع غارات مناطق في ميدي وحرض الحدوديتين مع السعودية.

وفي لحج، جنوب اليمن، استهدفت غارة شبكة الاتصالات بكرش الحدودية مع تعز، أما في شبوة وقعت غارة لطيران العدوان على إحدى المناطق في مديرية بيحان.

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com