الأخبارشاهد

خبير عسكري تابع للسعوديه يفجر المفاجأة “العبور من نهم الى صنعاء أشبه بالعبور الى جهنم كل الطرق لاتؤدي الى صنعاء!!

رأى فايز الدروني خبير عسكري عراقي تابع للسعودية  ان المعارك في منطقة نهم لا تحقق تقدما ملحوظا من قبل قوات هادي والتحالف مقللا من أي انجازات تحققت كونها لم تصل إلى “نقيل بن غيلان” الذي يعتبر المنطقة الاكثر صعوبة من منطقة نهم وهو ما يجعل بحسب الدروني من المستحيل على قوات هادي حسم المعركة خلال العام الجاري 2016.
وفي وقت سابق من شهر اغسطس/آب الماضي قال الدروني في مقابلة مماثلة مع قناة الحدث السعودية أنه وفي حال وصلت قوات هادي إلى نقيل “بن غيلان” فإنها ستواجه تعقيدات وصعوبات كبيرة.
واشار الدروني الى ان “منطقة نقيل غيلان لا يمكن للشخص العادي عبورها الا بصعوبة كون الطريق غير سابك فما بالك بعيور قوات مدججه مزودة بآليات عسكرية”.
وفي إشارة على أن اختيار التحالف لمنطقة نهم كمحور للانطلاق باتجاه صنعاء كان اختيارا خاطئا كون ذلك “محاط بتعقيدات فرضتها طبيعة الجغرافيا الصعبة والقاسية التي تتسم بها تضاريس المنطقة”
وعزا الدروني عدم تحقيق قوات هادي لنتائج على الارض في نهم إلى امتلاك الجيش اليمني والحوثيين “اسلحه مضادة للدروع والدبابات يتم استخدامها انطلاقا من مًواقع مرتفعة كالكهوف والاجراف الجبلية تعيق أي تقدم”.
كما طالب الخبير العسكري العراقي في حينه من التحالف باختيار خطة ومنطقة أخرى غير منطقة نهم للتوجه إلى صنعاء.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com