آراء وتقاريرالأخبارشاهد

أليكم شروط وفد صنعاء لمقابلة ولد الشيخ”

يرفض وفد صنعاء اللقاء بالمبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ في مسقط، ويصر الأخير على تسليمهم صيغة مبادرة كيري شخصياً وليس عبر الوسيط العماني، ويضع الوفد شروطاً قبل إمكانية تحقق ذلك.

قالت مصادر سياسية يمنية، إن وفد صنعاء (المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله) رفض مجدداً اللقاء بالمبعوث الأممي الخاص باليمن، اسماعيل ولد الشيخ، الذي وصل إلى العاصمة العمانية مسقط لتسليهم مقترحات المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من مدينة جدة السعودية.

وأكد مصدر في صنعاء مساء الأحد 4 سبتمبر/ أيلول 2016، أن الوفد لم يلتق ولد الشيخ بشكل نهائي، وأنه أبلغ رفضه أي جلوس مع المبعوث الأممي. مضيفاً، أن ذلك يأتي التزاماً من الوفد بتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

وأكد مصدر مفاوض  أن الوفد رفض اللقاء بولد الشيخ. موضحاً أنه تم الاتفاق على أن تسلم أي رسالة أو مبادرة أو خطة من ولد الشيخ سيكون عبر المسؤولين العمانيين. وقال: “لم نتسلم أي شيء حتى اللحظة” (العاشرة مساء الأحد لحظة كتابة الخبر).

وأضاف، أن الوفد حدد ثلاثة شروط قبيل إتمام أي لقاء بالمبعوث الأممي: رفع الحظر الجوي، والعودة إلى صنعاء، والتشاور مع القيادات.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com