الأخبارشاهدقهوة تعزية

المضحك المبكي المقاومة تتظاهر ضد المقاومة في تعز”

تظاهر ناشطون و سياسيون مؤيدون للمقاومة وسط مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2016، للتنديد بممارسات المليشيات المسلحة لبعض فصائل المقاومة.

و رفع المتظاهرون لافتات تطالب باستعادة مؤسسات الدولة التي حولتها المليشيات إلى ثكنات عسكرية.

كما طالبوا بفرض سلطات الدولة في المدينة التي تخضع لسيطرة فصيلي المقاومة من السلفيين و الاخوان (تجمع الاصلاح)، و عناصر متطرفة من تنظيمي القاعدة و داعش الارهابيين.

و أكد المشاركون في التظاهرة على وقف عمليات السلب و النهب التي تمارسها عناصر مسلحة تنتمي لفصائل المقاومة، و تستهدف المحلات التجارية و منازل المواطنين و مؤسسات الدولة.

و جاءت هذه الوقفة بعد اشتباكات وقعت ظهر السبت 3 سبتمبر/أيلول 2016، جوار استراحة النفط بشارع جمال بين مرافقي محافظ تعز و جنود محسوبين على اللواء 22 الذي شكله هادي بقيادة العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري، ما اسفر عن مقتل سائقه و اصابة مدير مكتبه.

و الخميس الماضي، هاجم مسلحون تابعون لنائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة، عارف جامل، منزل محافظ تعز ، على المعمري، المعين من هادي في حي المعصور، غرب المدينة، ما تسبب في سقوط جرحى.

و قالت مصادر صحفية، إن مسلحين من فصائل المقاومة كانوا يواجهون مسلحي أنصار الله، غرب المدينة تعرضوا لنيران صديقة من الخلف، ما اسفر عن وقوع ضحايا.

و نقل موقع “24” الاماراتي، عن الناشط عبد الرحمن أبو صقر، و هو من المؤيدين للمقاومة، مطالبته لحكومة هادي بتحييد مليشيات حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) عن معركة تعز.

و أوضح أبو صقر إن المقاومة خسرت العديد من مقاتليها في معركة غرب تعز عقب خيانة المقاومة المحسوبة على الإصلاح وعدم مساندة فصائل المقاومة التي دخلت في مواجهة شرسة مع “الانقلابيين”.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com