الأخبارشاهد

توكل كرمان :سيحكم الإصلاح اليمن رغما عن أنف الجميع”

وجهت القيادية في إخوان اليمن توكل عبدالسلام كرمان رئيس الجماعة محمد اليدومي بان يضع له برامج للقاء بسفراء العالم وبصورة دورية وأن يقول لهم بأن حزب “الإصلاح” حزب سياسي وليس إسلاميا وسيكون الحاكم لليمن غداً.

وأتى توجيه كرمان لليدومي عقب اتهامات حكومية بتورط الحزب في كثير من اعمال العنف في الجنوب وتعز ، وكذا دوره المشبوه في الحرب على الحوثيين وقوات صالح، الأمر الذي اصبح مثارا للجدل في البلد المضطرب منذ حرب صيف 1994م التي اشترك فيها الإصلاح إلى جانب قوات صالح في العدوان على الجنوب.

وقالت كرمان التي دأبت مؤخرا على مهاجمة الحكومة الشرعية ودولة التحالف في رسالة بعثت بها إلى رئيس حزب الإصلاح ونشرتها على فيس بوك ” إلى  محمد اليدومي اقترح ان تضع لك برنامج للقاء بسفراء العالم وبصوره دورية للتفاهم والحوار والتشبيك وتناول افاق العلاقة مع الاصلاح في الحاضر والمستقبل، قل لهم الاصلاح كما تعلمون حزب كبير سيكون غدا اما الشريك الرئيسي في الحكم او الحاكم “.

وطالبت كرمان اليدومي بأن ينفي ان يكون الإصلاح حزبا إسلاميا أو فرعا من الإخوان المسلمين”.. موضحة ” قل لهم أودان اتباحث معكم حول آفاق الشراكة، قل لهم الاصلاح حزب سياسي برنامجي برجماتي ليس حزبا اسلاميا ولا جماعة وعظية ، هو حزب سياسي فقط ، الشعب اليمني كله مسلم والامور تمام والجميع سواء من هذه الناحية، اشتغل شغل سياسي والوصول سيكون مؤكد في نهاية المطاف ، خليك من لقاءات الدراويش وابتزازاتهم”.

وسبق لتوكل كرمان وهاجمت زعيم الجماعة محمد اليدومي على خلفية ما قالت انه صمته تجاه ما يتعرض له منتسبو الجماعة، قبل ان يخرج اليدومي في اليوم التالي لمهاجمة الجنوبيين واصفا الحراك الجنوبي بالعميل لإيران.
منذ سنوات تفاخر كرمان التي فرت إلى تركيا قبيل سقوط صنعاء بيد الحوثيين ” بفرع الاخوان في اليمن وتقول إن الاصلاح لا يزال قويا رغم فشله في ادارة حكم اليمن عقب العام 2011م.
________________________-

موقع #هنا_تعز أشترك بالقناة ليصلك الحدث أول بأول  

 #أنشر  و #شارك   و
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

 

 

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة