آراء وتقاريرالأخبارشاهدمنوعات

السعودية مؤشرات لإنهيار إقتصادي ومؤشرات أخرى لإنقلاب داخلي “

تفيد معلومات تناقلها ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن الحكومة السعودية، استغنت عن خدمات رجال دين، بوظيفة إمام جامع احتياطي.

و حسب هذه المعلومات،  يصل عدد المستغنى عنهم، إلى قرابة 11 ألف شخص، تبلغ قيمة رواتبهم ٣٦٠ مليون خلال العام الواحد.

و تكشف هذه الخطوة عن توجه سعودي للتقشف، ما ينبئ بوجود أزمة اقتصادية تعاني منها الحكومة السعودية، في ظل حرب تخوضها في اليمن منذ عام و نصف.

و يرى مراقبون إن هذه الخطوة تعبر عن عجز اقتصادي سعودي، و في الوقت ذاته انقلاب الأسرة الحاكمة على الفكر الوهابي، الذي ظلت تموله و تركته يتغلغل داخل أجهزة الدولة، و منحته سلطة تنفيذية عبر ما يعرف بهيئة الأمر و المعروف، و التي تقوم بدور “شرطي الآداب” الذي يتدخل في خصوصيات الناس.

يأتي ذلك بعد أن قلصت السلطات السعودية من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، التي توصف أعمالها بأنها تطفل على حريات الناس، تحت مسمى “تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية”.

و تعيش الحكومة السعودية أزمة اقتصادية هي الأولى من نوعها، جراء تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، و تمويلها لحروب في أكثر من دولة قوضت استقرار تلك الدول، و على الأخص في اليمن و سوريا.

و تأتي هذه الخطوة عقب حملات اعلامية دولية تتهم السعودية بتمويل الارهاب و رعايته، و اتهامها للفكر الوهابي المدعوم سعوديا بتفريخ الارهابيين

_______________________-

قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com