الرئيسية >> منوعات

منوعات

الليلة منعطف كوني مذهل ويتساوى الليل والنهار “تفاصيل مدهشة”

تعد ساعة الأرض أكبر حركة بيئية شعبية تستهدف توحيد الجهود بشأن التغير المناخي بدأتها منظمة الصندوق العالمي لحماية الطبيعة. وحدد تاريخ الحدث ليوافق السبت الأخير من شهر مارس/ آذار كل عام لقربه من موعد الاعتدال الربيعي، أي تساوي الليل والنهار، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل ...

أكمل القراءة »

دراسات أمريكية حول تأثير المناخ على تشكيل وجه الإنسان

أكد باحثون من جامعة بنسلفانيا الأمريكية أن التغيرات المناخية كان لها أثر كبير على أشكال وجوه البشر عبر العصور. وفي مقال نشرته مجلة PLOS Genetics قالوا: “يلاحظ الجميع الاختلاف الموجود بين وجوه البشر المنتمين إلى بلدان وقارات مختلفة، وأكثر ما يلفت النظر هو اختلاف أشكال أنوفهم وأحجامها، فعلى سبيل المثال، ...

أكمل القراءة »

المراة اليمنية -!

…. تولد النساء في اليمن فتجدن الترحيب بهن اكبر من غيرهن في بلدان اخرى ، اذ ان العائل يولي رعايته واهتمامه بمولودته من اول وهلة كون مجتمعنا مجتمع محافظ في نواحيه، اما في البلدان الاخرى فمفاهيمهم حول المراة مختلفة عن هنا . اليمنيات سر حياة الرجال، فكما يقول المثل (البيت ...

أكمل القراءة »

هذا ما حدث في أحدى المدارس في صنعاء

خاص #هنا_تعز #رند_الأديمي في إحدى المدارس في صنعاء وبالتحديد شمال صنعاء  وقفت المعلمة في درس من دروس التربية الإسلامية تعلم أبنائها أهمية العلم وتحث تلاميذها على عدم تجاهل دور العلم حتى قالت “تعلموا مالم تتعلموا فستذهبوا الجبهات لإن كل الذين يذهبون الجبهات هم ليسوا متعلمين وألقوا حملهم على أهاليهم ويتسلبطون ...

أكمل القراءة »

كيف تصبح قاريء فنجان تعلم الخطوات وببساطة

تُعرف قراءة فنجان القهوة باسم التاسيوغرافي، و لهذا الفن جذورا قديمة، إذ أنّه بدأ في الصين بقراءة أوراق الشاي، و مارسها حتى رجال الدين. وانتقل هذا الفن في وقت لاحق إلى الشرق الأوسط، حيث حلّت القهوة المطحونة بدل أوراق الشاي، ثمّ بعد ذلك عرّف الإغريق والأتراك بقراءة فنجان القهوة في ...

أكمل القراءة »

كتاب يشرح عاصفة الحزم بالتفصيل ومرجعية أساسية عن ذاكرة الغزاة

الفضل يحيى العليي صدر الكتاب الجديد للبروفيسور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية في هذا الشهر وتحديداً بتاريخ 2 فبراير 2017م ، الكتاب بعنوان { اليمن في مواجهة ” عاصفة الحزم ” ، وهو مكون من 445 صفحة من الورق المصقول ، طبع في مطابع ...

أكمل القراءة »

فضيحة جديدة لقناة الحدث تسقطها تماما

تداول ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” صورة تم رصدها  من قناة الحدث السعودية والتي تعد فضحية إعلامية جديدة وكبرى لقناة الحدث وبشكل مخزي ومهين تضاف الى سجل انجازاتها النوعية في امتهانها للكذب . الصورة  ظهر فيها مراسل القناة السعودية في الشريط الاخباري بعد تتويجه بالبهارات ...

أكمل القراءة »

أسماء شركات الهواتف النقالة التي يتم من خلالها التجسس والبث المباشر من الهاتف

كشفت مفوضية التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة، لأول مرة وبشكل رسمي، أن 11 مليون جهاز تلفزيون ذكي (Smart TV) تقوم بالتجسس على مستخدميها وهم لا يعلمون، في واحدة من أضخم عمليات الاختراق وانتهاك الخصوصية التي يتم تسجيلها في العالم منذ ظهور ثورة التكنولوجيا الحديثة. وتعود أجهزة التلفزيون الـ11 مليون إلى ...

أكمل القراءة »

تعرف على تفاصيل ما قبل الموت وإجابه اللغز الذي حير العالم

بماذا يشعر الإنسان عندما يترك هذه الدنيا؟ لقد أجاب علماء إسرائيليون عن هذا السؤال المطروح أمام العلم منذ زمن طويل. وفقا لمعطيات هؤلاء المختصين يشهد الدماغ نشاطا زائدا بشكل فائق أثناء الدقائق الأخيرة قبل الوفاة. وقد أجرى علماء من مركز هداسا للبحوث في الطب البشري استجوابا شمل 264 شخصا لاقوا ...

أكمل القراءة »

هنا تعز ينشر بالصور عن حقيقة العمارة التي قيل ان محمد علي الحوثي اشتراها

نقلت وسائل اعلام تابعة لمرتزقة العدوان ومرتزقة الإمارات في اليمن صورة لعمارة سكنية مكونة من 8 أدوار قالت أنها تابعة لرئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وأنها تقع في شارع المطار في جولة مصعب ، وأنه اشتراها من أحمد عبدالله دارس وزير النفط السابق . مقربون من الدكتور أحمد ...

أكمل القراءة »