آراء وتقاريرالأخبارشاهد

بحاح يهاجم حكومة هادي ويهاجم السعودية

وصف رئيس حكومة هادي السابق، خالد بحاح، حكومة هادي بالسلطة المهترئة. متسائلا: كيف يمكن التعويل عليها لتأتي بنصر و سلام ناهيك عن البناء و التنمية و تقديم الرؤى المستقبلية لبلد يتوق للتعافي بعد انهاك طويل..؟

و قال بحاح: أكثر من ألف يوم مضت و لا زالت تساؤلات مريرة تملئ ضمير البلاد و تشغل بال العباد. مشيرا إلى أن هذه التساؤلات عن حال الجبهات و أرواح الشباب التي تفيض فيها، و الجرحى، و عن حال (تحرير) تعز و غيرها من المدن التي ما تزال تنزف دما حتى الآن.

و تابع: عن الخدمات المعدومة في المحافظات (المحررة)، عن الرواتب و عن الفساد و تقاسم المناصب بين الأصنام و ذويهم، عن التدهور الاقتصادي و انهيار العملة.

و أكد أن هناك ألف سؤال آخر معلّقة على ذمة السلطة “الشرعية” التي تعتقد أن هذا المصطلح عاصم لها إلى يوم الدين. مشيرا إلى أن هذه السلطة لم تفعل شيئا سوى الاستجمام في فنادق الخارج.

و أكد بحاح أن هذا الحال لا ينبغي أن يكون مقبولا، و لن نعتاد عليه. لافتا إلى أن البلاد لا تستحق هذه الحال.

و أوضح أن التحالف السعودي بحاجة لتقييم جاد للمرحلة السابقة و الاستفادة من اخطائها كحاجته إلى شريك وطني صادق و قوي يفكّر و يعمل معه أيضا.

و لفت بحاح إلى دور المجتمع الدولي في إيجاد صيغ و حلول تخرج البلاد من متاهة تجّار الحروب في الداخل و الخارج و رفع الغمّة عن البلاد و شعبها.

و أشار إلى أن أمل استعادة الدولة يبتعد بهذه الأدوات الهزيلة، و اليمن غني برجاله و نسائه و نخبه الوطنية من شماله و جنوبه و شرقه و غربه.

و أعتبر أن مهمة المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفث، صعبة لكنها ليست مستحيلة. مؤملا أن يحث خطواته للوصول الى إحلال دائم للسلام و استعادة الأمن و الاستقرار إلى بلادنا. لأن ثلاث سنوات من الحرب و الفرقة ليست بالقليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com